تابعنا عبر

قائمة بيانات شخصية

Bolivia's national football team poses
© AFP

*تاريخ نهائيات كأس العالم FIFA
*
تملك بوليفيا في سجلّها ثلاث مشاركات في نهائيات كأس العالم FIFA. إذ خاضت أوروجواي 1930 والبرازيل 1950، وبعد غياب طويل عادت لتشارك في الولايات المتحدة 1994 إثر تحقيقها لتأهّل تاريخي تميّز بفوزها على البرازيل للمرّة الأولى في التصفيات. وتبقى أفضل نتيجة لها في العرس العالمي تعادلها مع كوريا الجنوبية في نسخة 1994.

الفريق
بقيادة المهاجم مارسيلو مارتينز والمدافع رونالد رالديس، يُراهن منتخب بوليفيا على مجموعة من اللاعبين الذين يشكلون عموده الفقري، محاطين بأسماء جديدة أمثال سيباستيان جامارا الذي لا يزال في ريعان شبابه والأرجنتيني المجنّس داميان ليزيو - من أب بوليفي - ومارتين سميدبيرج.

*المدرب
*
بعد إقالة المدرب خوليو سيزار بالديفييسو في 4 يوليو/تموز 2016، اختار الإتحاد البوليفي أنخيل هويوس مدرباً لمنتخب بوليفيا. وسبّق لهويوس أن درّب الفريق الرديف لنادي برشلونة قبل أن ينتقل إلى اليونان ودرّب عدّة أندية كما درّب العديد من الأندية في بوليفيا وكولومبيا والأرجنتين والولايات المتحدة.

الرقم
*
45 *- هو عدد المباريات المتتالية في تصفيات كأس العالم FIFA التي لم يحقق فيها منتخب بوليفيا الفوز بعيداً عن أرضه، قبيل انطلاق المشوار إلى روسيا 2018. ويعود انتصاره الأخير خارج ملعبه إلى عام 1993 عندما فاز على فنزويلا بنتيجة 7-1.

النجوم السابقون
ماركو إتشيفيري، كارلوس تروكو، إروين روميرو، راميرو كاستيو، أوفيديو ميسا، ميلتون ميلجار، خوليو بالديفيسو.

FIFA World Cup finals™ history
Bolivia have taken part at three FIFA World Cups to date. After reaching Uruguay 1930 and Brazil 1950, the only subsequent tournament they have appeared at was USA 1994, thanks to a historic campaign in which they beat Brazil for the first time ever in a qualifying match. Bolivia recorded their best result at those finals too, holding Korea Republic to a draw.

The team
The side is built around striker Marcelo Martins and defender Ronald Raldes, who are supported by several newcomers including teenager Sebastian Gamarra, Damian Lizio, a naturalised Bolivian citizen originally from Argentina and Martin Smedberg, a Swede with a Bolivian father.

The coach
After finishing the contractual relationship with Julio Cesar Baldivieso on 4 July 2016, the Bolivian Football Federation has not yet announced his replacement.

The stat
45
– The number of consecutive away games Bolivia have gone without winning during World Cup qualifying, prior to embarking on their Russia 2018 campaign. Their last away victory was a 7-1 triumph over Venezuela in 1993.

The former stars
Marco Etcheverry, Carlos Trucco, Erwin Romero, Ramiro Castillo, Ovidio Mesa, Milton Melgar, Julio Baldivieso