• المنتخب الألماني فاز على أستراليا بنتيجة 4-3 في نسخة 2005
  • انهزم المنتخب الأسترالي مرة واحدة فقط في مبارياته الرسمية 19 الأخيرة
  • ثلاثة أبطال عالم حاضرون في روسيا

يتواجه المنتخبان للمرة السادسة في تاريخهما. وكان بطل العالم قد حسم لصالحه النزالات الثلاثة الأولى ثم خسر مباراة وتعادل مرة واحدة. كما التقى الفريقان في بطولة الأبطال أيضاً، حيث فازت الكتيبة الألمانية عام 2005 على أرضها أمام الكنجر الأسترالي بنتيجة 4-3 في دور المجموعات. وكان باستيان شفاينشتايجر ولوكاس بودولسكي ورفاقهما قد احتلا في نهاية المطاف المركز الثالث، فيما انتهت مشاركة أستراليا في تلك النسخة في الدور الأول.

تابع المباراة
تحديث حالي للمدوّنة الحية | كأس القارات FIFA على Twitter | كأس القارات FIFA على Facebook | كأس القارات FIFA على Instagram

ماذا يجب أن تعرف؟
- يشارك في روسيا ثلاثة لاعبين فقط من المنتخب الألماني الذي توّج باللقب العالمي عام 2014، وهم شكودران مصطفي وماتياس جينتر ويوليان دراكسلر. لكن الفريق الألماني سافر إلى روسيا بمعنويات عالية وثقة كبيرة في النفس بعدما حقق ثمانية انتصارات وتعادلين في مبارياته العشر الأخيرة (وحصيلة تهديفية قوامها 31-2). يسعى اللاعبون الشباب لإثبات مؤهلاتهم وقدراتهم الكروية وإظهار أنهم قادرون على مزاحمة نجوم الفريق وركائزه الثابتة.

- في هذه البطولة على الأقل يشارك بطل آسيا وفي جعبته تجربة كبيرة. فبعد دورات 1997 و2001 و2005، تعتبر هذه المشاركة الرابعة لأبناء أستراليا في كأس القارات FIFA.

- لطالما جمعت بين أستراليا وألمانيا علاقة كروية قوية وثابتة، وهو ما يتجلى في روسيا أيضاً، علماً أن الكتيبة الأسترالية يرافقها في هذه المغامرة الكروية على الأراضي الروسية لاعبون يمارسون في البوندسليجا أمثال ميتش لانجيراك وماتيو ليكي وجايمي ماكلارين إلى جانب روبي كروز، المحترف السابق في الدوري الألماني الممتاز.

تحليل مراسلي فريق FIFA.com
بيتر سميث مع أستراليا
"تعود أستراليا بعد غياب اثنتي عشرة سنة إلى بطولة كأس القارات FIFA. حققت في الآونة الأخيرة نتائج متباينة، من بينها الخسارة الثقيلة على أرضها أمام البرازيل 4-0. وقد كان خط الدفاع الثلاثي على وجه الخصوص محط انتقادات حادة. وفي المقابل، قدم بعض لاعبي الوسط موسماً جيداً في أنديتهم، ما قد ينعكس إيجاباً على الفريق ويمنحه شحنة قوية."

ستيفن بوتر مع ألمانيا
"سيخوض بطل العالم مباراته الأولى بفريق شاب يزخر بموهبة كبيرة. وبإمكان هؤلاء اللاعبين أن يخلقوا الكثير من المشاكل لخصومهم في هذه البطولة. لكن يتعين توخي الحذر، فكرة القدم هي لعبة تقوم على التفاهم والمترابطات التلقائية والانطلاقات المدروسة. أشار اللاعبون والمسؤولون في الكثير من المناسبات إلى أن الفريق ما زال يعاني بالطبع من نقص على هذا المستوى. وبذلك، يمكن للفريق الأسترالي الصلب أن يشكل أول اختبار قوي للألمان في هذه البطولة."

التشكيلتان المحتملتان
أستراليا: مات ريان، بايلي رايت، ميلوس ديجينيك، ترينت ساينسبوري، مارك ميليجان، آرون موي، عزيز بيهيش، جاكسون إرفين، توم روجيتش، ماتيو ليكي، تومي يوريتش.

ألمانيا: بيرند لينو، جوشوا كيميش، ماتياس جينتر، أنتونيو روديجر، يوناس هيكتور، إمري كان، يوليان براندت، ليون جوريتزكا، لارس شتيندل، يوليان دراكسلر، ساندرو فاجنر

أين يمكن مشاهدة المباريات؟

• Germany won 4-3 when the two sides met at the 2005 tournament
  • Socceroos have suffered just one defeat in their last 19 competitive fixtures
  • Trio of world champions playing in Russia

This match marks the sixth meeting between these two teams, with the world champions winning the first three encounters before losing one and drawing another. The two sides crossed paths at the Tournament of Champions when 2005 hosts Germany beat Australia 4-3 in the group stage. Bastian Schweinsteiger, Lukas Podolski, and their team-mates ultimately finished third that year, while the Socceroos exited the competition after the group stage.

Follow the match 
Live Blog updating now | FCC on Twitter | FCC on FB | FCC on IG

What you need to know
In Shkodran Mustafi, Matthias Ginter and Julian Draxler, Germany have just three 2014 FIFA World Cup™ winners in their squad in Russia. Nevertheless, the four-time world champions will take plenty of encouragement from their record of eight wins and two draws in their last ten matches, scoring 31 goals while conceding just two along the way. Younger players will be keen to prove themselves and show that they can put pressure on more established stars in the squad.

For once, the Asian champions boast greater experience at this tournament than their European opponents. The Australians are making their fourth FIFA Confederations Cup appearance after previously featuring in 1997, 2001, and 2005.

Australia and Germany continue to enjoy an enduring footballing connection that is once again evident in Russia. The Socceroos squad includes Bundesliga stalwarts Mitch Langerak and Mathew Leckie together with recent Darmstadt signing Jamie MacLaren and former Bayer Leverkusen forward Robbie Kruse.

FIFA.com team reporter analysis 
Peter Smith, with Australia
Australia head into their first Confederations Cup match for 12 years on the back of some erratic results. Much discussion has centered on the Socceroos’ three-man backline and a hefty 4-0 home defeat against Brazil. But Australia boasts a fine history of upsets at this tournament and they have a host of in-form midfielders that have enjoyed strong domestic seasons.

Steffen Potter, with Germany
The world champions go into the first match with a young, yet extremely talented team. If these players click, they are capable of making life difficult for almost any opponent. Yet, many players and staff have sounded a note of caution by pointing out that the current squad understandably lack the kind of muscle memory and established routine that are so vital to footballing success. A robust Australian team could give this new Germany side their first real test.

Possible line-ups
Australia: Mat Ryan; Bailey Wright, Milos Degenek, Trent Sainsbury; Mark Milligan, Aaron Mooy, Aziz Behich, Jackson Irvine, Tom Rogic, Mathew Leckie; Tomi Juric

Germany: Bernd Leno; Joshua Kimmich, Matthias Ginter, Antonio Rudiger, Jonas Hector; Emre Can, Julian Brandt, Leon Goretzka, Lars Stindl, Julian Draxler; Sandro Wagner

Where to watch the matches