تابعنا عبر
كأس العالم للأندية FIFA

الجزیرة وباتشوكا يبحثان عن النهاية المثالية

(FIFA.com)
Ali Mabkhout of Al Jazira in action during the FIFA Club World Cup UAE 2017
© Getty Images
  • يسعى باتشوكا والجزيرة للصعود إلى منصة التتويج لكأس العالم للأندية FIFA
  • في حال فوزه، سيكون الفريق المكسيكي قد حقق أفضل ترتيب له في تاريخ البطولة
  • يهدف بطل البلد المضيف لإنهاء مشاركته الرائعة بأفضل طريقة ممكنة

في البطولات الكبرى، يُعد النهوض من الهزيمة في أقرب وقت للتركيز بشكل كامل على الميدالية البرونزية من التحديات الرئيسية التي تُواجهها الفرق الطموحة التي لا ترضى بأي شيء سوى الظفر باللقب. ومع ذلك، فإن باتشوكا والجزيرة لديهما الكثير من عوامل التحفيز في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت.

فبعد سقوطهما المؤلم في الدور نصف النهائي، سيُنهي أحد الفريقين مشاركته في كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA بذكرى رائعة. وإذا كان باتشوكا قد فشل في بلوغ منصة التتويج في أي من مشاركاته الأربع، يُمنّي الجزيرة النفس بتحقيق نهاية سعيدة لبطولة لا تُنسى على أرضه وأمام جماهيره.

تابعوا كأس العالم للأندية FIFA Instagram | Facebook | Twitter

المباراة الجزيرة-باتشوكا 16 ديسمبر/كانون الأول، الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي
مدينة زايد الرياضية، أبو ظبي

ما تحتاج إلى معرفته *قدّم الجزيرة أداءًا ملحمياً يستحق كل الإشادة والتقدير في نصف النهائي أمام ريال مدريد، حيث كان الإماراتيون قاب قوسين أو أدنى من هزم بطل أوروبا، قبل أن ينتهي اللقاء بخسارة أصحاب الضيافة بنتيجة 2-1*. فقد أكدت مجريات اللعب في العديد من مراحل المباراة فعالية الخطة التي اعتمدها هينك تين كات منذ بداية هذه البطولة، والمتمثلة في امتصاص ضغط الخصم مثل الإسفنج الصناعي قبل الخروج في هجمات مضادة بسرعة خارقة. ومن المؤكد أن باتشوكا يُدرك تماماً ما ينتظره أمام رفاق مبارك بوصوفة.

من جهته، يشتهر باتشوكا بأسلوبه المبني على الإنتقال بالكرة بين الخطوط، حيث من المرجح أن يعوّل الفريق المكسيكي على كل من كيسوكي هوندا وخورخي هيرنانديز لإيجاد مساحات في دفاع الفريق الإماراتي، علماً أن كليهما حاولا جاهدين اختراق الخطوط الخلفية ضد جريميو. بيد أن كتيبة لوس توزوس ستكون يوم السبت محرومة من المهاجم الخطير فيكتور جوزمان الذي يشكّل تهديداً مستمراً على دفاعات الخصوم، وذلك بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية في العين.

*الرقم 8 *- لم يسبق لأي حارس مرمى أن حقّق عدداً أكبر من الصدات خلال الشوط الأول لأي مباراة في البطولة، مثلما فعل حامي العرين الإماراتي علي خصيف ضد ريال مدريد. لكن، بعد اضطراره للخروج بسبب شد عضلي في الفخذ خلال الشوط الثاني ضد العملاق الإسباني، فإنه من المحتمل أن يتولّى خالد السناني حراسة المرمى ضد بطل CONCACAF وهو الذي صدّ بدوره عدداً من الكرات الخطيرة أمام رونالدو ورفاقه.

التصريحات *"لقد أتت تكتيكاتنا ثمارها بشكل ممتاز، وكانت لدينا ثلاث أو أربع فرص للتسجيل. أعتقد أننا قدّمنا عملاً مذهلاً رغم أننا نادٍ صغير. لقد وضعنا دولة الإمارات على الخريطة العالمية، وأعتقد أن هذا شيء خاص فعلاً،" *مدرب الجزيرة هينك تين كات.

"أريد أن أنوّه بالروح التي أظهرها لاعبونا. لديهم طموح هائل وأنا فخور بهم حقاً. لقد كانت فرصة عظيمة لصنع التاريخ وقد كنا قريبين جداً من تحقيقها لأننا نافسنا بشكل جيد. ولكن للأسف لم نتمكن من تحقيق حلمنا في الوصول إلى المباراة النهائية،" مدرب باتشوكا دييجو ألونسو.

مواضيع مقترحة

كأس العالم للأندية FIFA

الإمارات 2017: الجزيرة 1-2 ريال مدريد

13 ديسمبر 2017

كأس العالم للأندية FIFA

الإمارات 2017: جريميو 1-0 باتشوكا (بعد الوقت الإضا...

12 ديسمبر 2017

كأس العالم للأندية FIFA

باتشوكا يحاول طي الصفحة والتطلع إلى الأمام

13 ديسمبر 2017

كأس العالم للأندية FIFA

سعادة كبيرة لبايل بعودته القوية

14 ديسمبر 2017

كأس العالم للأندية FIFA

الريال يتأهل للنهائي بفوز صعب على الجزيرة

13 ديسمبر 2017

كأس العالم للأندية FIFA

جريميو يُنهي مغامرة باتشوكا ويمضي للنهائي

12 ديسمبر 2017

• Pachuca and Al Jazira set to fight for Club World Cup podium spot
  • Win for Los Tuzos would mark their best ever performance
  • Host champions aiming to end tournament on a high

Recovering from defeat in time to refocus on a bronze medal is one of the major challenges tournaments present for ambitious teams wanting nothing but leaving with the trophy. However, both Pachuca and Al Jazira have plenty of motivation.

After slender and gut-wrenching defeats in the semi-finals, one side will leave the FIFA Club World Cup UAE 2017 ending the tournament with a fine souvenir. Pachuca, four-time participants, have never left with a medal in hand. Meanwhile, Al Jazira will be looking to crown a memorable competition in front of a partisan home crowd.

Follow #ClubWC
Twitter | Facebook | Instagram 

The Match
Al Jazira vs Pachuca
Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi
16 December, 18.00 local time

What you need to know
Al Jazira’s performance against European champions Real Madrid was rightly lauded as heroic, having come so close to defying the odds in their 2-1 defeat. The flow of the game in many ways confirmed the effectiveness of Henk Ten Cate’s underlying tactics for the tournament: soak up pressure like an industrial sponge before springing a lightning-quick counter. Pachuca will be all too aware this will be waiting for them.

A side who like to move the ball around, the Mexicans will likely look to Keisuke Honda and Jorge Hernandez to orchestrate picking holes in the local side’s defence. Both probed as they searched for a breakthrough against Gremio but on Saturday, Los Tuzos will be without the livewire target of Victor Guzman – a consistent goal threat so far – after receiving a second booking in Al Ain.

The Stat
8 – No goalkeeper has saved more shots than Ali Khaseif in a first half against Real Madrid this season. However, having gone off with a thigh strain in the second period against the Spanish giants, it will likely be up to deputy Khaled Al Senaani – who pulled off a few impressive saves himself – to keep the CONCACAF champions at bay.

The Words
"Our tactics worked excellently. We had three or four chances to score a goal. I think we did an amazing job with the small club that we are. We put the UAE on the map, and I think this is something special."
Henk Ten Cate, Al Jazira coach

"I want to highlight the spirit of my players, the ambition they have is huge, and I’m really proud of them. It was a great opportunity to make history and we got very close because we competed well, but unfortunately we couldn’t fulfil our dream of getting to the final."
Diego Alonso, Pachuca coach