سيشهد نصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2014 FIFA الظهور الأول المنتظر بشوق كبير للمرشح الكبير، ريال مدريد الذي سيواجه خلاله نادي كروز أزول المكسيكي. وستكون هذه المباراة أول مواجهة على الإطلاق بين هذين الفريقين.

المباراة
كروز أزول – ريال مدريد، ملعب مراكش الكبير، الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول، في الساعة 19:30 (بالتوقيت المحلي)
يحل فرسان مدريد بمعنويات عالية في المغرب خاصة أن لقب كأس العالم للأندية FIFA هو من الكؤوس القليلة التي تنقص الخزانة الممتلئة للنادي الأكثر تتويجاً بالبطولة الأسبانية. ففي مشاركته الأولى والأخيرة إلى غاية الآن في كأس العالم للأندية FIFA احتل ريال مدريد في عام 2000 المركز الرابع. ولقد شاءت الصدفة أن يخسر في ذلك الوقت مباراة تحديد المركز الثالث أمام الفريق المكسيكي نيكاكسا. ونظراً للمستوى الراهن للفائز بلقب دوري أبطال أوروبا فإن الهزيمة أمام ممثل منطقة أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي في المغرب 2014 مستبعدة جداً. فقد تمكّن فريق المدرب كارلو أنشيلوتي مؤخراً من الفوز بعشرين مباراة رسمية على التوالي، كما أن النجم العالمي كريستيانو رونالدو يمر بأفضل فتراته.

وفي حال حقق كروز أزول الفوز في هذا النزال سيتمكن من كتابة التاريخ إذ سيصبح عندها أول فريق مكسيكي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية FIFA. وتجدر الإشارة أن لاعبي فريق لا ماكينا قد خاضوا مباراة مرهقة للغاية في دور الثمانية حيث تغلبوا على ويسترن سيدني واندررز في الشوطين الإضافيين ليحققوا بذلك الفوز بنتيجة 3-1  بعد 120 دقيقة من اللعب. إلى ذلك، فرض الكابتن جيراردو تورادو نفسه بطلاً في هذا النزال بعدما سجل ركلتي جزاء إلى هدفين. وبالتالي، بات هذا اللاعب المتمرس ثاني مكسيكي إلى جانب زميله كريستيان خيمينيز، الذي سجل هدفين بقميص نادي باتشوكا أمام الأهلي عام 2008، يتمكن من هز الشباك في مناسبتين خلال مباراة واحدة ضمن منافسات كأس العالم للأندية FIFA.

الرقم
61
– هو عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو خلال عام 2014 في جميع المباريات الرسمية لصالح ناديه ومنتخب بلاده. وهي السنة الرابعة على التوالي التي ينجح فيها في تسجيل أكثر من 60 هدفاً في المواجهات الرسمية. ويعود أفضل إنجاز شخصي له إلى سنة 2013 عندما سجل 69 هدفاً بالتمام والكمال.

التصريحات
"نريد بالطبع الفوز في أية مسابقة نشارك فيها. تسود أجواء جيدة في الفريق، وإذا كان علي أن أمنح علامة لفريقي فستكون جيد جداً. أنهينا العام بنجاح في الدوري، أما الآن فتركيزنا منصب كلياً على بطولة العالم للأندية التي يتعين علينا الفوز بها،" مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي.

"نحن متحمسون بالطبع. كنا نفكر منذ وقت طويل بمواجهة ريال مدريد لكن كان يجب علينا التركيز أولاً على مباراتنا ضد ويسترن سيدني واندررز. إننا سنواجه أفضل فريق في العالم والذي تمكن من الفوز بعشرين مباراة على التوالي. إنه يعتبر المرشح الأكبر – ليس فقط ضدنا بل أيضاً للفوز بلقب البطولة. لكن المفاجآت واردة دائماً في كرة القدم،" مدرب كروز أزول لويس فرناندو تينا.

The semi-finals of the FIFA Club World Cup Morocco 2014 will stage the eagerly-awaited first match of title favourites Real Madrid, who face Mexican side Cruz Azul for the first time ever.

The match
Cruz Azul – Real Madrid, Le Grand Stade de Marrakech, Tuesday 16 December, 19:30 (local time)

Real Madrid travel to Morocco with the added incentive of trying to win one of the few trophies not yet housed in their bulging silverware cabinet. The record Spanish champions have only appeared in the competition once before, but finished in fourth place in 2000. Madrid lost to Mexican side Necaxa in the Play-off for Third Place that year, although defeat to another CONCACAF representative seems unlikely this time given the current form of the reigning UEFA Champions League winners. Coach Carlo Ancelotti’s charges have won each of their last 20 games in all competitions, with superstar Cristiano Ronaldo in particularly dazzling form.

Should Cruz Azul triumph, however, they would become the first Mexican side to reach a Club World Cup final. That will be far from easy, as La Maquina only progressed to the last four after a draining 120 minutes on a heavy pitch in the quarter-finals against Western Sydney Wanderers FC, eventually earning a 3-1 victory after extra time. Veteran captain Gerardo Torrado emerged as the match-winner by converting two penalties, becoming only the second Mexican player to hit a brace at a Club World Cup after his team-mate Christian Gimenez did so for Pachuca against Al-Ahly in 2008.

The stat
61
- The number of goals Cristiano Ronaldo has scored in all competitions for club and country so far in 2014, the fourth consecutive calendar year he has broken the 60-goal barrier. He set a personal best of 69 in 2013.

The words
"We aim to win every competition we play in. There’s a good atmosphere in the team. If I had to give them a grade, they would get a very high mark. We finished the year well in the league and now it’s time to concentrate on the Club World Cup. We have to win it." Real Madrid coach Carlo Ancelotti

"We’re so excited, of course. We’ve been thinking about Real Madrid for a long time, but we had to focus on the Western Sydney game and ensure we got a result. We’re playing the best team in the world, who have won 20 straight matches. They’re not only the favourites to beat us but also to win the Club World Cup. But it’s also true that surprises happen in football." Cruz Azul coach Luis Fernando Tena